• Clock:
    01:03 PM
  • Date:
    Friday 10 Jul 2020
  • Weather:
     
1311

رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري يطلع السفير التشادي على الوضع السياسى بالبلاد

18 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - أطْلَعَ رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالى الفريق أول عمر زين العابدين، سفير جمهورية  تشاد بالخرطوم صالح حامد هيغرا، على مجمل  الوضع السياسى بالبلاد وطبيعة التحول الذى جرى  بتسلم القوات المسلحة للحكم  انحيازا لرغبة الشعب و تلبية لمطالبه،

قدم رئيس اللجنة السياسية لدى لقائه بالسفير التشادي ، بالقصر الجمهورى اليوم، تنويرا بالاهداف التى يسعى المجلس العسكري الانتقالى لتحقيقها ، مؤكدا له حرص المجلس على أهمية التعاون بين السودان ودولة تشاد.

وأوضح السفير التشادى فى تصريح صحفى، أن ما حدث من تغيير للحكومة فى السودان لن يؤثر  على العلاقات والروابط  بين الدولتين اللتين يرتبطان بعدد من الاتفاقيات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية والاواصر الاجتماعية. مضيفا أن هذه العلاقات تتطلب الأمن والاستقرار بين البلدين وفى الإقليم.

وقال السفير صالح حامد أن بلاده تقف مع استقرار السودان وستواصل دورها فى المساهمة فى تحقيق السلام فى دارفور من خلال دعم المصالحات والتوسط فى عملية السلام، مشيرا إلى ضرورة تعاون البلدين فى عدد من القضايا فى الإقليم، خاصة مكافحة الإرهاب والمحافظة على اتفاق السلام الهش فى جمهورية افريقيا الوسطى.

وأشاد السفير التشادى بالسلوك الحضارى والسلمى للمتظاهرين الذى أدى إلى تغيير الحكومة و انحياز القوات المسلحة لرغبات الشعب السوداني.

 

Also Read..

The Head of Social Committee of TMC Confirms Sudan’s National Security is Linked With the Security of KSA

The head of social committee at the TMC has confirmed Sudan's national security is linked with the security of the Kingdom Saudi Arabia and any threat to the security of the Kingdom is a threat of Sudan’ security .

Newsletter

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

AboutSudan

SudanAnthem